كلمة رئيس القسم


يعتبر قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بشعبتيه هندسة القوى الكهربائية وهندسة الاتصالات من أعرق الأقسام بكلية الهندسة بجامعة مصراتة، حيث أنشئ هذا القسم منذ افتتاح الكلية سنة 2000.

إن أهمية الهندسة الكهربائية والإلكترونية في دفع عجلة التطور لا تخفى على أحد، فهي العمود الفقري الذي ترتكز عليه الحضارة البشرية في هذا العصر، بل قد أصبح من الصعب اليوم تخيل عالمنا بدون الكهرباء أوتقنيات الاتصالات المختلفة.

ويسهم قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية منذ إنشائه بإعداد خريجين شاركوا ولا يزالون في تنمية الدولة الليبية في كل المجالات وعلى كافة الصعد، من محطات توليد الكهرباء وتوزيعها إلى الشركات والمصانع المختلفة في القطاعين العام والخاص. كذلك أثبت خريجو هذا القسم تميزهم في شركات الاتصالات وتقنية المعلومات على تنوعها. كما أن القسم يسهم بإعداد الكوادر المؤهلة للعمل كأعضاء هيئة تدريس ومدربين في الجامعات والكليات التقنية والمعاهد العليا والمتوسطة المختلفة.

كما يحرص القسم باستمرار على تطوير برامجه المختلفة في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، ويسعى القسم حالياًّ لاستحداث واعتماد شعب جديدة بما تقتضيه متطلبات السوق المحلي.

د.عمر علي أبوعلة